سياسة عمل المضيفة

 

شروط الاستخدام

مرحبا بكم في تطبيق ” البيت الثاني” , حيث يساعدكم هذا التطبيق أولياء الأمور في الحصول على حاضنة لأطفالهم ويساعد المضيفات في الحصول على عمل بشكل جزئي خلال الأوقات التي يختارونها.

تعتبر شروط الاستخدام هذه (“الشروط”) , اتفاق قانوني ملزم فيما بينك (كشخص طبيعي) وما بين ” إدارة التطبيق”  وهي المالك والمطور لتطبيق البيت الثاني والمالك للعلامة التجارية، والمسجلة بوزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية(“البيت الثاني ” أو “نحن”) , حيث ينظم هذا الاتفاق استخدامكم لتطبيق “البيت الثاني” والخدمات التي يوفرها التطبيق ( تتم الاشارة الى التطبيق والخدمات التي يوفرها معا بتطبيق البيت الثاني) . كل من كلمة “انت” و “خاص بك ” تشير الى كل من يستخدم او يزور تطبيق “البيت الثاني”. سواء بصفته ولي/ولية أمر أو حاضنة.

قبل قيامك بالتسجيل أو استخدام تطبيق “البيت الثاني” الرجاء قراءة هذه الشروط و سياسة الخصوصية الخاصة بنا بتأني. يتم توفير الدخول الى تطبيق “البيت الثاني” واستخدامه من قبلك بناءً على موافقتك على هذه الشروط وسياسة الخصوصية ذات العلاقة. ان قيامكم بالدخول الى التطبيق أو استخدامه بأي طريقة كانت سواء بصفتكم ولي/ولية أمر أو حاضنة. والتي تتضمن -الحصول على أو تقديم -أي خدمة أو معلومات من تطبيق “بيتي الثاني” أو من خلاله , فإنكم تقرون بأنكم قد قمتم بقراءة وفهم هذه الشروط ,كما انكم توافقون على الالتزام بها وان ما قمتم به من عمليات على التطبيق أو من خلاله يخضع لهذه الشروط ولسياسة الخصوصية. في حال عدم موافقتك على هذه الشروط وفي أي وقت كان, الرجاء أن توقف استخدامك لتطبيق “البيت الثاني” بشكل فوري.

  1. المعاني والمفردات:

يٌقصد بهذه العبارات متى ما ورد ذكر أي منهما في هذه الشروط والاحكام المعاني التالية:

  • أ‌- الحاضنة أو المضيفة : كل من تسجل في التطبيق بغرض أن تقوم بتقديم خدمة رعاية الأطفال في بيتها وتقوم بإستلام الاطفال من أولياء الأمور ، وتسلم الأطفال لأولياء الأمور بعد انتهاء فترة الرعاية.
  • ب‌- أولياء الأمور : كل من يسجل في التطبيق لغرض الاستفادة من خدمات الحاضنة/المضيفة خلال أوقات محددة ، ويتعهد بأنه هو الولي أو الوصي القانوني للأطفال الذين يتم تسليمهم للحاضنة
  1. الاهلية:

يجب أن تكون قد بلغت سن الرشد (السن القانوني) وفقا للنظام القانوني الذي تخضع له ، كما يجب أن تكون قادراً وتتمتع بالأهلية المعتبرة وبشكل كامل للموافقة على الشروط والأحكام والالتزامات والتعهدات والضمانات المنصوص عليها في هذه الشروط وكذلك الالتزام والتقيد بها. كما تقر بأنك تلبي جميع المتطلبات الخاصة بالأهلية والمنصوص عليها في هذ القسم من شروط الاستخدام هذه. في أي حال فانك تؤكد على أن عمرك يبلغ اكثر من (18) عاما , حيث ان تطبيق “البيت الثاني ” غير موجه لمن هم دون سن الـ (18) عاما من العمر . في حال كنت تستخدم تطبيق “البيت الثاني” أو تقوم بفتح حساب على التطبيق سواء بصفتك “ولي/ولية” أمر .فإنك تقر وتضمن بأنك تملك سلطة الزام وولاية على هؤلاء الأطفال .

  1. تسجيل الحساب

يتضمن تطبيق “البيت الثاني” خاصية أو وظيفة من شأنها أن تسمح لك بتسجيل حساب على التطبيق. عندما تقوم بتسجيل هكذا حساب يجب أن تقوم بتوفير معلومات صحيحة وكاملة حول شخصك والتي تتضمن توفير معلومات دقيقة عنك، كما يجب عليك أن تقوم بتحديث هذه المعلومات دون تأخير في حال طرأ عليها أي تغيير. وتكون مسؤولا بشكل شخصي عن جميع النشاطات المتعلقة بالحساب الخاص بك على التطبيق. لكي تحمي الحساب الخاص بك من أي استخدام غير مصرح به , يجب عليك أن تحتفظ بالمعلومات الخاصة بالدخول الى الحساب في مكان آمن وتعتبر ايضاً انت المسؤول عنها.

  1. القيود المفروضة على المستخدم:

تُقر وتتعهد بأنك لن تقوم و لن تحاول القيام بما يلي:

  • الدخول الى أو مراقبة أو نسخ أي محتوى او معلومات موجودة على تطبيق “البيت الثاني” الالكتروني وذلك باستخدام أي وسيلة من الوسائل الرقمية مثل الروبوت , السبايدر أو السكرابر أو غيرها من الوسائل المشابهة أو من خلال استخدام اية وسيلة يدوية ولأي غرض كان .
  • لا يجوز لك استخدام تطبيق “البيت الثاني” لأية أغراض تجارية ( حيث يتضمن ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاستخدام لغايات الأبحاث التجارية المقارنة أو التي تتعلق بالمنافسة).
  • إعطاء أو التقديم للغير صلاحيات دخولك الى تطبيق “البيت الثاني” أو اي معلومات يوفرها التطبيق.
  • ازالة , الالتفاف على , تعطيل , الإضرار أو بخلاف ذلك التدخل في أي من السمات أو التدابير التي تم توظيفها من أجل منع أو تقييد الدخول الى التطبيق أو فرض قيود على استخدام التطبيق أو أي من محتوياته ( تضمن ذلك على سبيل المثال لا الحصر القيود التي توضع على أي robot exclusion header..
  • التدخل في أو تعطيل أو عرقلة عمل تطبيق “البيت الثاني” أو الشبكات أو الخوادم ذات العلاقة أو القيام بأي عمل من شأنه أن يفرض أو يمكن أن يفرض وفقا لتقديرنا الخاص أي ضغط كبير وغير معقول على البنية التحتية الخاصة بنا
  • الربط العميق لأي جزء من تطبيق “البيت الثاني” لأي غاية كانت دون الحصول على موافقتنا الصريحة على القيام بذلك.
  • خلق هوية غير حقيقية (مزورة) أو تحريف علاقتك مع التطبيق أو انتحال صفة شخص اخر على تطبيق “البيت الثاني”.
  • القيام بإضافة أي معلومة بشكل احتيالي .
  • استخدام تطبيق “البيت الثاني” بأي طريقة من شأنها أن تقود الى انتهاك أي من القوانين أو الأنظمة أو القواعد واجبة التطبيق في المملكة العربية السعودية أو غيرها من القوانين الأجنبية أو المحلية.
  1. أحكام عامة

قد يقوم تطبيق “البيت الثاني” سواء الان أو في المستقبل بالسماح لك ولغيرك من المستخدمين القيام بوضع وعرض والمشاركة في المحتوى مثل توفير المراجعات والتعليقات و التقييمات (“محتوى المستخدم”). نحتفظ بجميع الحقوق المتعلقة بمحتوى المستخدم الخاص بك .

5.1 .القيود المفروضة على محتوى المستخدم:

توافق على عدم عرض ونقل وتوزيع أو بخلاف ذلك القيام بنشر أي مما يلي من خلال تطبيق “البيت الثاني”:

  • أي محتوى أو معلومات تتضمن تشهير أو قدح أو قذف أو تكون مضرة أو بخلاف ذلك كريهة.
  • مراجعات وتعليقات غير صحيحة أو مضللة
  • الاعلانات أو محاولة استدراج العروض المتعلقة بالحصول على الأعمال أو بخلاف ذلك وضع أي تعليقات أو محتوى ذات دوافع مالية.
  • أي محتوى من شأنه أن ينتهك أو يؤدي الى انتهاك أي من القوانين او القواعد او الأنظمة الخاصة بأي سلطة حكومية تابعة لأي اختصاص قانوني.
  • أي محتوى من شأنه أن يخالف أو ينتهك أو قد يؤدي الى مخالفة أو انتهاك أي من حقوق الملكية او الملكية الفكرية او حقوق أي طرف أو بخلاف ذلك لا يحق لك القيام بتوفيره.
  • أي معلومات أو محتوى خاص أو سري يتعلق بأي شخص أو جهة أخرى دون الحصول على تفويض من هذا الشخص أو الجهة.
  • المواد التي تحتوي على فيروسات أو أحصنة طروادة (تروجانز) أو , (worms, time bomb) أو أي من مكونات البرامج الحاسوبية الضارة.

5.2 . الترخيص الممنوح من قبلك بالإضافة الى الاقرارات والضمانات :

في حال قمت بتوفير محتوى مستخدم على أو من خلال تطبيق “البيت الثاني” فإنك تمنحننا و وشركائنا والمزودين ذوي العلاقة والمحال اليهم من قبلنا ,حقوق غير حصرية وخالية من أية مطالبات ومدفوعة كامل الثمن وغير قابلة للنقض وقابلة للتحويل وقابلة للترخيص بها من الباطن من أجل :

أولاً: استخدام وإعادة انتاج وتوزيع وتعديل والإعلان والأداء بشكل علني وبخلاف ذلك استغلال محتوى المستخدم الخاص بك بأي طريقة ولأي غاية كانت. وانت تقر وتضمن -فيما يتعلق بمحتوى المستخدم الخاص بك – بأنك : تمتلك أو تحوز الحقوق والموافقات والاذون اللازمة من اجل استخدام و تخويل “البيت الثاني” وشركائها والمزودين ذوي العلاقة والمحال اليهم من قبلها , باستخدام محتوى المستخدم بالطريقة المنصوص عليها بموجب هذه الشروط .

ثانياً: بأنك لم تقم بوضع أي محتوى مستخدم من شأنه انتهاك هذه الشروط.

ولا نتحمل اية مسؤولية عن أي استخدام لأي محتوى مستخدم تم وضعه أو تخزينه أو رفعه من قبلك أو من قبل أي طرف ثالث أو عن أي خسارة أو أضرار قد تلحق بمحتوى المستخدم . لا يقع على عاتق ” البيت الثاني” أي التزام بأن تقوم بمراقبة أو مسح محتوى المستخدم ولأي غاية كانت. يحق لـ ” البيت الثاني” أن تختار وبناءً على تقديرها المطلق أن تقوم بمراقبة و مراجعة أو بخلاف ذلك الدخول الى بعض أو جميع محتوى المستخدم ولكن في حال قيامها بذلك فإنها لا تتحمل أي التزامات أو مسؤوليات اضافية. أنت تقر وتوافق على أنه يحق لـ ” البيت الثاني” وفي أي وقت كان ودون الحاجة الى منح أي اشعار بذلك أن تقوم بإزالة أو تعديل أي محتوى مستخدم ولأي سبب كان ودون تحملها لأي مسؤولية تجاهك.

  1. الانهاء:

6.1 .الانهاء من قِبل إدارة تطبيق “البيت الثاني“:

يحق لإدارة تطبيق “البيت الثاني” ووفقا لسلطتها التقديرية أن تقوم بإنهاء الحساب الخاص بك أو تمنع دخولك الى تطبيق “البيت الثاني” – أو أي جزء منه- ولأي سبب كان و بدون ابداء أي سبب ,كما يحق لها أن تقوم بوقف استمرار التطبيق أو أي خدمات ذات علاقة أو انهاء أي رخصة أو اذن بالدخول للتطبيق تم منحه لك بموجب هذه الشروط والأحكام وذلك في أي وقت كان ودون الحاجة الى ارسال اشعار مسبق بذلك. توافق على أن تطبيق ” البيت الثاني” لا يُعد مسئولاً مسؤولية قانونية في مواجهتك أو في مواجهة أي طرف ثالث عن مثل هذا الانهاء.، كما يحق لـ “البيت الثاني” بأن نقوم بإنهاء حسابك لدينا في حالات الشك بوقوع احتيال أو وقوع انتهاك لهذه الشروط. في حالة الشك بوجود نشاطات احتيالية أو غير قانونية يحق لـ “البيت الثاني” أن تقوم بإحالة الأمر الى الجهات المختصة بإنفاذ الأنظمة ذات العلاقة.

6.2 .الإنهاء من قبلك:

في حال لم تكن راضيا عن تطبيق “البيت الثاني” , نرجو أن تخبرنا بذلك من خلال اراسل رسالة الكترونية لنا على العنوان التالي ([email protected]), الحل المتوفر لك في حال عدم رضاك عن تطبيق “البيت الثاني” هو التوقف عن استخدام التطبيق.

  1. اخلاء مسئولية التطبيق:

7.1 . نحن نخلي مسؤوليتنا عن الإجراءات التي يتم اتخاذها بخصوص خرق بنود شروط وأحكام استخدام خدماتنا الإلكترونية وسياسة الخصوصية، والاجراءات الواردة في البند أعلاه غير مقيدة لنا وبإمكاننا اتخاذ أي إجراءات أخرى نراها مناسبةً بصورة معقولة.وعلى الرغم من أننا نطلب من كافة فئات مستخدمي الموقع/التطبيق الالتزام بهذه الشروط، فإنك تقر باحتمالية قيام المستخدمين الآخرين بوضع مواد قد تعتبرها مهينة أو غير لائقة على مساهمتك/مشاركتك أو تقييمك التطبيق ، ونحن بدورنا لا نتحمل أية مسؤولية أو أي التزام فيما يتعلق بالمحتوى الذي يقوم أولئك الأشخاص بوضعه كما أن تلك المحتويات لا تعكس آراءنا.

7.2. نحن نخلي مسئولينا عن كل ما قد تتعرض له من جرّاء تبادلك لمعلوماتك مع الآخرين من خلال أو من داخل التطبيق أو نشوء علاقات معهم بما في ذلك تحويلك للأموال لهم أو تلقي أموالاً منهم ونخلي مسئوليتنا عن كل ما ينطوي عليه أي نقاش مع أي مستخدم آخر أو مجموعة مستخدمين آخرين سواء على الخاص أو العام.

7.3. تطبيق “البيت الثاني” مجرد وسيط بين أولياء الأمور(مستخدمي التطبيق) والحاضنات  ولا تترتب عليه اي مسؤوليه عن الاطفال أو سلامتهم لدى المضيفة .والمضيفة وأولياء الامور وحدهم هم المسؤولون عن سلامة الاطفال.

7.4. تطبيق “البيت الثاني” مجرد وسيط بين أولياء الامور والحاضنات  ولا تترتب عليه اي مسؤوليه عن استلام اجرة المضيفة، وعلى المضيفة أن تستلم المبلغ مقدماً .

7.5 .تُقر المضيفة/الحاضنة بأنها وفّرت في مكان استقبال الاطفال الشروط التالية:

(1) توفير غرفة مناسبة  من حيث الارضية و الجو الصحي الملائم

(2) توفير وسائل ترفيه و تعليمية للاطفال

(3) توفير حقيبة إسعافات أولية  و طفاية حريق

(4) توفير دورات مياه مخصصة للاطفال  تمتاز بالنظافة و توفير مايلزم  للأطفال الرضع

(5) الحماية التامة للأفياش  الكهرباء بأفضل طرق السلامة

(6) تهيئة مكان مناسب للاكل  و  الشرب يمتاز بأقصى درجات  النظافة

وتٌقر وتتعهد بأن تُحافظ على الالتزام بهذه الشروط ، و المضيفة وحدها هي المسؤولة  عن اي مخالفة لهذه الشروط الواجب توفرها في مكان استقبال الاطفال وصلاحيته ومسؤولة عن الصور التي قدمتها لإدارة التطبيق وكذلك مسؤولة عن مكان استقبال الاطفال الذي اطلعت ادارة التطبيق عليه عند قيام إدارة التطبيق بزيارة فحص ومعاينة الموقع  الميدانية .

  1. الأجور والدفع:

8.1. يختلف سعر الساعة من حاضنة/مضيفة لأخرى ، ويكون سعر الساعة لكل حاضنة واضحاً امام اسمها في التطبيق ، ولكن يجب أن يعلم أولياء الأمور بأن سياسة الموقع لا تسمح بحجز الحاضنة/المضيفة لأقل من ساعة ويلتزم اولياء الامور بدفع اجرة الساعة عن كل طفل من اطفالهم الذين تم تسليمهم الى الحاضنة/المضيفة ، و يتم احتساب اجزاء الساعة على انها ساعة.

8.2. استلام الطفل /الاطفال قبل انتهاء الساعة يُلزم اولياء الامور بدفع اجرة الساعة كاملة ولا يحق لهم دفع اجرة اجزاء من الساعة.

8.3. تتعهد الحاضنة /المضيفة بأن تدفع لإدارة التطبيق على ما نسبته 10% فقط عشرة بالمائة من الأجور التي تقاضتها من كل عميل حصلت عليه من خلال التطبيق.

8.4.  تقر المضيفة/الحاضنة بأنها ليست موظفة لدى إدارة التطبيق ولا تخضع العلاقة التي بينها وبين إدارة التطبيق لقوانين العمل والعمال.

  1. سرية البيانات والمعلومات :

نفيدكم بأن معلوماتكم وبياناتكم وجميع ما يتم تقديمه لنا من معلومات أو بيانات أو مستندات سوف تتمتع بالسرية التامة ولن يتم اطلاع أي شخص آخر عليها الا في الحالات التالية :

9.1. الرد على أمر استدعاء أو أمر محكمة أو أي إجراءات قانونية أخرى؛ أو لإثبات أو ممارسة حقوقنا القانونية؛ أو للدفاع عن أنفسنا في حالة أي ادعاءات قانونية؛ أو في حالة أي مطلب قانوني آخر. وفي تلك الحالات فإننا نحتفظ بالحق كاملا في التنازل عن أي معارضة أو حق متاح لنا.

9.2. عندما نعتقد أنه من الواجب أن نحقق أو نمنع أو نتخذ إجراء قانوني يتعلق بأي أنشطة غير قانونية أو أنشطة مشبوهة؛ أو لحماية حقوق وممتلكات وأمان شركتنا أو موقعنا الالكتروني أو التطبيقات الخاصة بنا والدفاع عنها، أو عملائنا أو الآخرين؛ أو فيما يتعلق بشروط الخدمة التي نقدمها وغيرها من الاتفاقيات.

  1. الاشعارات:

يحق لإدارة تطبيق “البيت الثاني” أن تقوم بإرسال الاشعارات الموجهة اليك من خلال البريد الالكتروني, الرسائل النصية عبر رقم هاتفك , أو من خلال وضع الاشعار على تطبيق “البيت الثاني” الالكتروني. وفي حال تم ارسال الاشعار الموجه اليكم من خلال الرسائل النصية أو من خلال وضعه على تطبيق “البيت الثاني” , سيتم اعتبار أن الاشعار قد تم تسلمه من قبلكم فوراً . ما لم يتم تبليغ “البيت الثاني” بأن الرقم المرسل اليه غير صالح ولا يعمل .

  1. الاتصال بنا:

في حال كانت لديك أية استفسارات أو تساؤلات حول أية مادة تظهر على الموقع/التطبيق، يرجى إعلامنا عبر خدمة العملاء. وإذا كانت لديك أي أسئلة بشأن الشروط والاحكام أو سياسة الخصوصية يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو الاتصال على هاتف رقم: (0552555037)

ونشكرك على زيارة لتطبيق واطلاّعك وموافقتك على هذه الشروط والاحكام بمجرد الدخول على التطبيق.